بين الكرة الذهبية والقدم الذهبية “محمد صلاح” اسم عربي بارز

Whatsapp

لأول مرة في التاريخ يفوز لاعبٌ عربي بجائزة القدم الذهبية، وهو النجم اللامع المصري لاعب كرة القدم محمد صلاح، أمّا إفريقياً فهو الثالث من بعد دروجبا وصامويل إيتو.
جائزة القدم الذهبية هي جائزة كروية دولية يتم تنظيمها سنوياً في إمارة موناكو الفرنسية، ومن أهم شروطها أن يبلغ اللاعب المرشّح ٢٨ عاماً على الأقل وأن يتمتّع بمهارات عالية على المستويين الفردي والجماعي، وأن يحظى بسمعة طيبة و احترام لدى الجمهور.
وبفوزه ترك صلاح بصمة لقدمه على شاطئ مشاهير كرة القدم في موناكو وهو الأمر الذي يحدث لمرة واحدة فقط فهذه الجائزة لا تمنح للاعب الواحد مرتين.
توّج صلاح بالجائزة في نفس يوم إقامة حفل الكرة الذهبية في باريس الذي غاب عنه وقد حلّ في المرتبة السابعة فيه حيث فاز ليونيل ميسي للمرة السابعة بالجائزة مما جعل الأمر روتينياً بعض الشيء.
أما بالنسبة للقدم الذهبية فبالرغم من توفر شروطها في اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لكنه لم يحظى بها حتى الآن.
وكان أول من فاز بها النجم الإيطالي روبيرتو باجيو ثم تلاه ديل بييرو وفرانشيسكو توتي وبطل المرمى بوفون وبذلك أصبحت إيطاليا في المرتبة الأولى للدول التي حصلت على الجائزة ومن ثم البرازيل.
وبالعودة لصلاح، فقد علق على فوزه قائلاً: ” إنه لأمر رائع أن أفوز بجائزة القدم الذهبية خاصة أن من فاز بها من قبل هم أساطير اللعبة”
وعن التتويج الذي يأمل به هذا الموسم وإذا كان الدوري الإنجليزي أم دوري أبطال أوروبا قال:” البطولتين”.

 

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن