بيان | نقابة عمال كهرباء لبنان تعلن الإضراب ابتداءً من يوم الغد مع عدم استلام وتسليم المحروقات.

Whatsapp

بيانأعلن رئيس نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان شربل صالح، في بيان أنّه:

“تعلن النقابة استمرار الإضراب والإعتصام مع إقفال المداخل في مراكز المؤسسة على الاراضي كافة، والسماح فقط لعمال المؤسسة ومستخدميها بالدخول اليها”.
وأضاف:” اعتبارًا من يوم غد الخميس ولغاية الثلاثاء المقبل ضمنًا، مع عدم اجراء المناورات على الشبكة العامة باستثناء ما يشكل خطرًا، على السلامة العامة وبالتنسيق مع النقابة وعدم استلام وتسليم المحروقات، بما فيها تفريغ البواخر وتفريغ المحروقات من خزان الى آخر، وتبقي النقابة اجتماعاتها مفتوحة لاتخاذ ما تراه مناسبا”.
وأكد، في البيان الذي جاء اثر مؤتمر صحافي للنقابة بعنوان “أوقفوا تفتيت المؤسسة وخردقة القوانين: مشروع مقدمي الخدمات فاشل ولا يستحق التضحية بمؤسسة وطنية بحجم كهرباء لبنان”، أنّه “ليعلم الجميع أن تحركنا وإضرابنا وتوقفنا عن العمل، ليس موجهًا ضد أهلنا المواطنين ونحن جزء منهم”.
ولفت إلى أنّ “إضرابنا لرفع صوتنا وصوت المواطن، في وجه سلطة جائرة أمعنت وما زالت، تدميرًا ممنهجًا في قطاع الكهرباء، لتحويله من قطاع لخدمة المواطن الى قطاع ربحي لأصحاب المصالح والغايات والنتيجة واضحة”.
موضحًا أنّ “منذ ما يقارب العشر سنوات لخطط وبرامج ووعود بكهرباء 24/24، عمدت هذه السلطة إلى تفريغ القطاع من العمال والمستخدمين خصوصا في مديريتي التوزيع، لنفاجأ اليوم بخطة أقل ما يقال عنها، انها لا إصلاحية”.
وأكد صالح أن :” الخطة تهدف لانتزاع البقية الباقية من صلاحيات ملاك المؤسسة ومراقبة اعمال الشركات، لوضع اليد وبشكل كامل على المؤسسة من خلال تعديل انظمتها وقوانينها والمراسيم الخاصة بها كل ذلك ارضاء لشركات فشلت وانهكت مالية المؤسسة والمالية العامة للدولة وحولتها الى خردة، وآخرها حال اقتراح القانون المعجل المرفوع من نواب التغيير والاصلاح بهدف تعديل المادة الاولى ومصادرة صلاحياتها الحصرية على جهات عدة أخرى”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن