بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه و”إسرائيل” تعرف مكمن قوتنا

Whatsapp

أعلن نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب من بعبدا أنَّ “ملاحظات فريق العمل جمعت في تقرير سيرسل إلى الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين”.

وتابع: “فيه طلب التعديلات والملاحظات على عرضه وعلى أبعد حدّ غدًا يرسل إليه، والموقف النهائي سيكون بعد جوابه على الملاحظات”.

أضاف: “الموقف موحّد وهذا أحد عوامل القوّة التي تمتّع بها لبنان خلال مرحلة التفاوض واليوم وحّدنا الملاحظات لرفع تقرير إلى الوسيط الأميركي”.

وأشار إلى أنَّ “لبنان سيقترح تعديلات على الصيغة التي وصلته من الوسيط الأميركي، معقباً بأنّ الشياطين تكمن في التفاصيل”.

وأفاد بو صعب بأنَّ “الردّ اللبناني على مسودة الاتفاق سيتم إرساله خلال 24 أو 48 ساعة”.

وقال بو صعب: “وجود خلاف أساسي قبل أسبوعين كان من شأنه أن يطيح الاتفاقية، ولكن هذا الخلاف تبدّد خلال الزيارة الأخيرة لنيويورك​، ولو استمر هذا الخلاف كان لبنان سيرفض هذه الاتفاقية”.

وأوضح أننا “مررنا بعدد من النقاط الخلافية، واتخذنا الوقت الكامل لحل هذه الخلافات كل على حدة”.

وتابع: “كل المسؤولين السياسيين الإسرائيليين يعرفون مكمن قوة لبنان وهذا الأمر معروف ولكن أنا لن أتحدث عن هذا الموضوع هنا ولكن هو معروف بفضل معادلة الشعب الجيش والمقاومة ووحدة الموقف الذي عبر عنه لبنان اليوم أيضاً من مكامن القوة”.

وقد جمع رئيس الجمهورية ​ميشال عون،​ في قصر بعبدا، رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة المكلّف ​نجيب ميقاتي​ للبحث في ملف ترسيم الحدود البحرية. وانضم الفريق التقني والاستشاري إلى الاجتماع الثلاثي.

وتسلّم لبنان الردّ الخطي من الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين في 1 تشرين الأول بشأن تثبيت حدوده البحرية الجنوبية عبر السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن