بوشكيان: ننتظر من أميركا أن تصبح سوقاً رئيسياً للصادرات اللبنانية

Whatsapp

بوشكيان

أشار وزير الصناعة، جورج بوشكيان، خلال مؤتمر نظمته الوزارة وسفارة ​لبنان​ في ​واشنطن​ عن آخر التطورات المتعلقة بنظام الأفضليات المعمّم ، إلى أن “لبنان في وضع صعب ، والحكومة تتفاوض حاليًا مع ​صندوق النقد الدولي​ بشأن برنامج تعافٍ، وهناك إجماع واسع النطاق على أن الاقتصاد يجب أن يتحوّل إلى اقتصاد أكثر إنتاجية، حيث يصبح النمو الاقتصادي مدفوعاً بالصادرات. نعمل حاليًا على دعم المؤسسات الصناعية، وسيتبع ذلك خطوات تهدف إلى تسهيل عمليات التصدير للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة. وعلى الرغم من أن لبنان ليس لديه اتفاقية تجارة حرة ولا معاهدة استثمار ثنائية مع الولايات المتحدة، إلا أنه ينتظر منها أن تصبح سوقاً رئيسياً محتملاً للمنتجات اللبنانية”.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة التعاون التجاري بين لبنان والولايات المتحدة، وتوعية الصناعيين اللبنانيين على كيفية الاستفادة من الإعفاءات الجمركية، إضافة الى الاطلاع على شروط النسخة الجديدة التي هي قيد الإقرار في ​الكونغرس​.

بدورها لفتت مديرة ​الشرق الأوسط​ في مكتب التمثيل التجاري في الإدارة الأميركية، سونيا فرانشسكي، إلى “أهمية التبادل التجاري بين البلدين والنمو الملحوظ لصادرات لبنان الى الولايات المتحدة في السنوات الاخيرة”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن