بوتين يصعّد: السفارة الأميركية هي التي تتحكم بأوكرانيا

Whatsapp

بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين في مؤتمر صحافي أنَّ, “أوكرانيا بالنسبة لنا ليست دولة جوار فحسب بل لدينا ثقافة مشتركة ودين مشترك وأقرباء لنا هناك”.

وأضاف, “أوكرانيا كانت بالأساس جزءا من الاتحاد السوفياتي وستالين هو الذي حرر أوكرانيا ومنحها بعض الأراضي لتشكيل دولتها وأنَّ شبه جزيرة القرم جزء من روسيا وليس أوكرانيا”.

وتابع, “الأوضاع في إقليم دونباس وصلت إلى مرحلة حرجة وحادة, وإنَّ منطقة دونباس سحبت من سيادة روسيا ونقلت إلى السيادة الأوكرانية, ونحن مستعدون اليوم أن نظهر لأوكرانيا حقيقة الشيوعية”.
وأشار بوتين إلى أنَّ, “الدول الأوروبية تعتبر أوكرانيا “دمية” تتلاعب بها, وإنَّ الغرب سيطر على مقدراتها, وإنَّ المسؤولون في أوكرانيا يقومون بتهريب أموالهم إلى أوروبا”.

ولفت إلى أنَّ, “مواطنو القرم اختاروا قرارهم الحرّ, ما قام به الانقلابيون أدى إلى انهيار الاقتصاد الأوكراني وتم رهن البلاد للإدارة الخارجية والغرب يتحكم بالقوات المسلحة في أوكرانيا وإنَّ أميركا ترسل مساعدات مالية وعسكرية لدفع أوكرانيا نحو الحرب, وإنَّ واشنطن تنفذ مخططات جيواستراتيجية في دول أوروبا الشرقية”.

وأضاف, “أوكرانيا تمتلك أسلحة دمار شامل ولن نسمح بأي تهديد لأراضينا, وإنَّ انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الأطلسي يشكل خطراً على روسيا وإنَّ ما يجري الآن في أوكرانيا هو تبديل تسمية القواعد العسكرية للـ”ناتو” ببعثات عسكرية والحلف الأطلسي يستخدم الأجواء الأوكرانية لاستطلاع الأراضي الروسية, بالإضافة إلى الطائرات المسيرة الأميركية التي تحلق في أجواء أوكرانيا تتجسس دائما على روسيا “.
ورأى بوتين أنَّ, “أنَّ أوكرانيا كانت تسرق الغاز الروسي المار عبر أراضيها إلى أوروبا, وإنَّ أوكرانيا أصبحت موطنا لتقاسم السلطة والفساد من قبل قادتها”.

وقال الرئيس بوتين إنَّ: “السفارة الأميركية باتت هي التي تتحكم بالبلاد وبمؤسساتها بحجة محاربة الفساد لكنه ما زال يستشري”.
وفي نهاية المؤتمر, أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعتراف روسيا بـ”لوغانسك” و”دونيتسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.

 

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن