بن زايد في الرياض بعد تسوية الخلاف على النفط

Whatsapp

وصل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، وكان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و ذلك بعد فترة من الفتور المتبادل نتيجة الخلاف في الموضوع النفطي، و قد أعقب اللقاء اعلان أوبك+ عن تمديد مدة الاتفاق بين الطرفين.

و قد حضر من الجانب السعودي في الاجتماع عدة أمراء، أبرزهم خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، أما من الجانب الإماراتي فقد حضر مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، وحمدان نجل محمد بن زايد آل نهيان، وآخرون.

و تبادل الطرفان التهاني بعيد الأضحى المبارك، واستعرضا العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي وفرص دعمه وتطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها و ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

يذكر أن مجموعة أوبك+، قد اتفقت يوم أمس الأحد على تخفيف أكبر لخفض الإنتاج اعتبارا من آب/ أغسطس وتمديد اتفاق إدارة الإمدادات حتى نهاية 2022، وفقا لوكالة رويترز.

كما نقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها : إن المجموعة التي تضم منظمة أوبك وروسيا وحلفاء آخرين اتفقت على زيادة إنتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يوميا، وزيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا، مؤكدة أن “أوبك+” وافقت على استخدام حصص الإنتاج الجديدة من أيار/ مايو 2022.

وقال وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي، الأحد، إن أبوظبي تدعم الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة أوبك+، و طالبت الإمارات بزيادة حصتها إذ ما استمر الاتفاق.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن