بعد تراجع الدولار.. هل تنخفض أسعار السلع في لبنان؟

Whatsapp

أكدت مصادر متابعة في وزارة الاقتصاد أنه خلال اللقاء الذي عقد يوم الجمعة الماضي في وزارة الاقتصاد برئاسة الوزير أمين سلام وحضور أصحاب السوبرماركات، أكد المستوردون أنّ تسعيرة السلع المعتمدة كانت وفق دولار 37800 ليرة، أما اليوم وبعد تراجع سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء وفتح المجال أمامهم مجدداً للاستفادة من منصة صيرفة بعدما كانت هذه العملية متوقفة سابقاً، سيبدأون بتحديث لوائح الأسعار وإرسالها إلى التجار وأصحاب السوبرماركت خلال 48 ساعة بحيث انه اعتباراً من يوم الأربعاء يجب أن تكون الأسعار الجديدة تعمّمت للجميع وانطلق العمل بها كلياً لتشمل كافة السلع. كذلك المطلوب من التجار الذين رفعوا أسعارهم وفق دولار 37 الفاً ان يخفضوها مجددا وفق سعر صرف الدولار الجديد.

أما عن تسعيرة الدولار التي سيعتمدها الموردون، فقالت المصادر: لا يمكن لأحد التكهّن بما ستكون عليه الأسعار اليوم على المنصة او في السوق السوداء، لكن بجميع الاحوال هناك تراجع في سعر الدولار بما لا يقل عن 10 الاف ليرة.

وردا على سؤال، أكدت المصادر انه لا يمكن التكهّن بنسبة التراجع المتوقعة في أسعار السلع، لافتة الى ان نغمة التجار بأنه لا يمكنهم خفض الأسعار لأنهم اشتروا الدولار على سعر 38 الف ليرة لن تسري ومحاضر ضبط ستحرّر بحق من لا يخفض اسعاره، تماماً مثلما حصل في المرات السابقة التي شهد فيها الدولار تراجعا كبيرا في السوق السوداء من 33 الفا الى 21 الفا. أضافت: المطلوب من التجار ان يخفضوا الاسعار بالسرعة نفسها التي رفعوا فيها الاسعار. وأكدت المصادر ان دوريات حماية المستهلك ستنطلق اليوم وتتكثف اعتباراً من الاربعاء لتشمل المناطق اللبنانية كافة.

المصدر: الجمهورية

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن