بركان ثائر في شرق روسيا يهدد حركة الطيران

Whatsapp

أفاد فريق الاستجابة للثورات البركانية، في شبه جزيرة كامشاتكا الواقعة في أقصى شرق روسيا، أن بركان شيفيلوتش الواقع على شبه الجزيرة ثار في الساعات الأولى من صباح أمس، مرسلاً عموداً من الرماد ارتفاعه عشرة كيلومترات، ما يشكل تهديداً متزايداً للحركة الجوية.

وأصدر الفريق تحذيراً لحركة الملاحة الجوية، قال فيه إن «سحابة كبيرة من الرماد تتجه إلى الغرب من البركان، وإن الرماد قد يتفجر في أي لحظة على ارتفاع يصل إلى 15 كيلومتراً». وأضاف أنّ «النشاط البركاني المستمر قد يؤثر على الحركة الجوية الدولية، والطائرات التي تحلّق على ارتفاع منخفض».

من جهته، أكّد رئيس بلدية منطقة أوست كامشاتسكي، أوليغ بوندارينكو، في منشور على تطبيق «تيليغرام»، أنّ السلطات المحلية أغلقت المدارس وأمرت السكان في القرى القريبة بالبقاء في منازلهم، بسبب انتشار سحابة من الرماد على مساحة عشرات الكيلومترات حول البركان.

وأضاف بوندارينكو أن ثورة البركان وقعت الساعة 6:31 صباحاً بالتوقيت المحلّي، وأن السحابة الرمادية انتشرت فوق قريتَي كلوتشي وكوزيرفسك، اللتين يفصلهما أكثر من 70 كيلومتراً. وبدأ الرماد في السقوط على كلوتشي وبلدة مايسكو التي تقع في نصف المسافة بين القريتَين.

المصدر: رويترز.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن