بايدن في جولته الآسيوية الأولى.. والبداية من كوريا الجنوبية.

Whatsapp

بايدن
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية- جو بايدن

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية واليابان تستمر حتى 24 مايو/أيار يتخللها اجتماع لتحالف “كواد”.

وبحسب البيت الأبيض فإن الرحلة التي تعد الأولى منذ توليه منصبه تهدف إلى “تعميق العلاقات بين حكوماتنا واقتصاداتنا وشعوبنا”.
وأضاف، في بيان: “سيلتقي بايدن الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك-يول الذي تولى مهامه في العاشر من مايو/أيار ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، كما سيلتقي أيضا في طوكيو قادة التحالف الرباعي “كواد” الذي يضم إلى جانب الولايات المتحدة أستراليا واليابان والهند”.
وأوضح أن بايدن سيبحث خلال اجتماعاته الثنائية مع الرئيس الكوري الجنوبي ورئيس الوزراء الياباني “إمكانيات تعميق العلاقات الأمنية الحيوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع تعاوننا الوثيق لتحقيق نتائج عملية”.
كما تتناول الاجتماعات، وفق مراقبين، تهديدات كوريا الشمالية وكذلك تشديد الخناق على روسيا، بهدف إثنائها عن مواصلة العملية العسكرية في أوكرانيا وكذلك الضغط على طوكيو وسيؤول لإنهاء التوتر بينهما بهدف التنسيق في مواجهة توسع نفوذ الصين.
وتأتي الزيارة أيضا بعد سلسلة تجارب أجرتها بيونج يانج لأسلحة مخالفة للعقوبات أشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون هذا العام، متجاهلا العروض الأمريكية لإجراء محادثات ومتعهدا بتسريع برنامجه النووي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن