باكستان | الإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان.

Whatsapp

قالت محطة جيو التلفزيونية الباكستانية إن المحكمة العليا في البلاد أمرت (الخميس 11-5-2023) جهاز مكافحة الفساد بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان.

وأثار اعتقال خان يوم الثلاثاء في قضية احتيال احتجاجات عنيفة وواسعة النطاق في أنحاء البلاد، مما دفع الحكومة إلى دعوة الجيش للمساعدة في استعادة النظام.

وأمس ذكرت محطة جيو نيوز التلفزيونية الباكستانية، أن محكمة وجهت لائحة اتهام لرئيس الوزراء السابق عمران خان تتعلق ببيعه هدايا حكومية بشكل غير قانوني، خلال فترة رئاسته للوزراء من 2018 إلى 2022.

وكانت الحكومة الباكستانية قد نشرت -اليوم الخميس- قوات الجيش في العاصمة إسلام آباد، للمساعدة في احتواء أحداث العنف التي اندلعت بعد حبس رئيس الوزراء السابق عمران خان على ذمة التحقيق لمدة 8 أيام، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى واعتقال المئات، بينما أمرت المحكمة العليا الباكستانية بمثول خان أمامها “في غضون ساعة”.

وقد أعلنت السلطات الباكستانية إلقاء القبض على 7 مسؤولين على الأقل من حزب حركة إنصاف المعارضة بتهمة تدبير المظاهرات التي تلت اعتقال خان، من بينهم شاه محمود قرشي الذي شغل منصب وزير الخارجية في حكومة خان، وزعيمان آخران بارزان هما أسد عمر وفؤاد شودري.

المصدر :رويترز.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن