اندلاع حريق في خط رئيسي لنقل الغاز في روسيا ومقتل 3 أشخاص.

Whatsapp

قُتل ثلاثة اشخاص على الاقل في روسيا خلال حريق اندلع في جزء من خط رئيسي يغذي اوروبا بالغاز الروسي، وفق ما افاد الثلثاء رئيس جمهورية تشوفاشيا حيث وقع الحادث.

وصرح اوليغ نيكولاييف المسؤول عن هذه المنطقة التي تبعد حوالى 600 كلم شرق موسكو لتلفزيون “روسيا 24” الروسي الرسمي بان “اربعة اشخاص وفق معلومات اولية كانوا يعملون في المكان. قضى ثلاثة منهم خلال احتراق عنيف للغاز”.

وأضاف نيكولاييف أن “شخصا، هو سائق، نجا وهو حاليا تحت وقع الصدمة”، مشيرا إلى أن موعد استئناف تشغيل خط الأنابيب لا يزال “مجهولا”.

ونشب الحريق في جزء من خط الأنابيب أورنغوي-بوماري-أوجورود الذي دشّن في الحقبة السوفياتية ويربط حقولا للغاز في شمال روسيا بمدينة أوجورود الواقعة في غرب أوكرانيا.

وبحسب أجهزة الإغاثة المحلية نشب الحريق خلال أعمال صيانة قرب قرية يامباختينو وتمت السيطرة عليه.

وأعلنت الوزارة الإقليمية للأوضاع الطارئة في حسابها على إنستغرام “إخماد حريق الغاز في موقع الحادث”، مشيرة إلى أن “الانفجار وقع خلال أعمال كانت تنفّذ في جزء من خط الأنابيب أورنغوي-بوماري-أوجورود المقام تحت الأرض”.

وتأتي الواقعة في توقيت حدّت فيه روسيا من إمداداتها الغازية إلى أوروبا ردا على عقوبات غربية فرضت عليها على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، ما أثار مخاوف من شح في موارد الطاقة في البلدان الأوروبية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن