اليورو يُسجل إنخفاضًا أمام الدولار الأمريكي.

Whatsapp

سجل الدولار الأمريكي اليوم إرتفاعًا أمام اليورو، بعد أن كشفت بيانات قفزة في بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين يترقّب المتداولون شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” أمام الكونغرس خلال الاسبوع الحالي وذلك بحثًا عن مؤشرات على توقعات السياسة النقدية.

كما انخفض الدولار الاسترالي بعد أن أظهر محضر اجتما للبنك المركزي الأحدث استمرار النظر في مسألة إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، بينما سوجلت السويدية مستوى انخفاض مقابل اليورو

وأيضًا سجل اليورو انخفاضًا ليبلغ 0.03 بالمئة إلى 1.0918 دولار مقابل الدولار  وذلك بعد أن ارتفع إلى ما بلغ 1.0946 في وقت سابق، كما انخفض الدولار 0.44 بالمئة مقابل الين الياباني.

أما الين الصيني فقد هبط إلى أدنى مستوى في 7 أشهر اليوم، وذلك بعد أن خفّضت الصين مُعدل الفائدة الأساسي للقرض لأجل عام واحد وخمسة أعوام10 نقاط أساس. وهو أول خفض من نوعه في 10 أشهر في ظل سعى السلطات لدعم الاقتصاد الذي يتعافى ببطء، وأدى القرار إلى انخفاض اليوان، ليبلغ سعره في الجلسة الختامية لليوان المحلي 7.1744 للدولار، في أضعف إغلاق منذ 28 تشرين الثاني (نوفمبر).

وأيضًا تراجع اليوان في التعاملات الخارجية 0.2 بالمئة إلى 7.1827 للدولار، بالقرب من أدنى مستوى في الأسبوع الماضي عند 7.1916 للدولار.

فيما تراجعت الكرونة السويدية 0.8 بالمئة لتسجل أدنى مستوى عند 11.817 أمام اليورو، بعد أن أثرت المخاوف بشأن قطاع العقارات على العملة.

وفي المقابل انخفض الجنيه الإسترليني 0.23 بالمئة إلى 1.27605 دولار قبيل صدور بيانات التضخم البريطانية المتوقعة غداً، وقرار بنك إنكلترا بخصوص أسعار الفائدة يوم الخميس.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن