اليمن | مسيرات حاشدة منددة باستمرار حصار التحالف السعودي الإماراتي بقيادة الولايات المتحدة.

Whatsapp

التحالف
اليمن _ السعودية _ طائرات

محافظات يمنية تنظم مسيرات حاشدة منددة باستمرار حصار التحالف السعودي الإماراتي بقيادة الولايات المتحدة ضد الشعب اليمني، وتدعو إلى التعبئة الشاملة والاستنفار إلى الجبهات.

شهدت محافظات في صعدة وذمار والجوف اليمينة تظاهرات تحت شعار “الحصار حرب”، تنديداً باستمرار حصار التحالف السعودي الأميركي على اليمن، وفق بيان مسيرة صعدة.

وندّد بيان مسيرة صعدة باستمرار الحصار، مشيراً إلى أنه “سيُواجه بردّ من القوات المسلحة اليمنية”.

كما أشار البيان إلى أنّ “فترات الهدنة والمراوحة، أثبتت أنّ تحالف العدوان الأميركي السعودي ليس في وارد الالتزام برفع المعاناة عن الشعب اليمني”.

وشدد بيان صعدة، على أنّ “تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة يسعى لفرض واقع معيشي مأزوم لمساومة الشعب اليمني في لقمة عيشه واحتياجاته الأساسية”.

كذلك، ذكر البيان أنّ “تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي الإسرائيلي مستمر بحصار الشعب اليمني وتجويعه”، و”يحظر دخول قائمة طويلة من السلع إلى ميناء الحُدَيْدة”.

وأعلنت مسيرة صعدة في البيان وقوفها إلى جانب القيادة، فيما تتخذه من قرارٍ لرفع الحصار، داعيةً إلى “التعبئة الشاملة والاستنفار على الجبهات”.

ويوم الإثنين الماضي، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي: “لا يمكن أن نعيش حالة اللاسلم واللاحرب”، مضيفاً أنّ “العوائق كثيرة في ظل العدوان والحصار، ولذلك تمّ رفض تمديد الهدنة”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، أكّد أنّه “لا يمكن أن تكون هناك هدنة إذا لم يستجب الطرف الآخر لمطالب الشعب اليمني المحقة والعادلة، والمتمثلة بصرف مرتبات كل موظفي الدولة، وفتح جميع المطارات والموانئ”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن