اليمن | عملية تبادل الأسرى تبدأ الخميس

Whatsapp

اليمن

أفاد مسؤول يمني بأنّ عملية تبادل الأسرى المتفق عليها مع الحوثيين تبدأ الخميس وتستمر لثلاثة أيام، على أن تشمل رحلات جوية بين العاصمة صنعاء وعدن ومناطق أخرى في اليمن إضافة إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكان الحوثيون والحكومة أعلنوا الشهر الماضي أنّهم توصّلوا خلال مفاوضات في برن إلى اتّفاق على تبادل أكثر من 880 أسيراً، في بادرة أمل جديدة مع تسارع الجهود لإنهاء الحرب.

وتم التوصل للاتفاق على التبادل بعد أيام على إعلان السعودية وإيران اللتين تدعمان أطرافا مختلفة في النزاع، توصلهما الى اتفاق على استعادة علاقاتهما الديبلوماسية بعد سبع سنوات من القطيعة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل عبر تويتر أنه “اكتملت كل الترتيبات… لتنفيذ عملية التبادل المتفق عليها”.

وتابع: “التنفيذ سيبدأ باذن الله بتاريخ 13 نيسان 2023… وسيكون أول يوم من عملية التبادل عبر رحلات طيران متبادلة للصليب الاحمر بين عدن صنعاء و صنعاء وعدن”.

وستتبعها في اليوم التالي رحلات بين صنعاء والرياض وابها (جنوب السعودية) والمخا (غرب اليمن). وفي اليوم الثالث ستكون هناك رحلات بين مأرب (وسط شمال اليمن) وصنعاء، وفقا للمسؤول اليمني.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن