اليمن: استمرار المواجهات في مأرب ورصد أكثر من 200 غارة للتحالف السعودي.

Whatsapp

وأشار مراسلنا إلى أنّ المواجهات تتركز بين مديريتي صرواح، ومدينة مأرب، في وقت تواصل فيه طائرات التحالف التحليق في سماء المنطقة، بالتوازي مع قيام قوات هادي والإصلاح بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة.

وعلى الساحل الغربي، تشهد الجبهة مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وقوات التحالف السعودي التي كثفت من طلعاتها الجوية في المنطقة.

ورصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق أكثر من مئتي غارة خلال الساعات الماضية.

وفي سياق الانتهاكات بحق المدنيين اليمنيين، استشهد مدني وجرح خمسة آخرون بقصف مدفعي على مديرية منبه الحدودية غرب محافظة صعدة، شمال اليمن.

كما استهدف التحالف السعودي مناطق شمال مديرية حيس، جنوب الحديدة، بالقصف الصاروخي والمدفعي.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن قصف العمق السعودي ب14 طائرة مسيّرة ، مؤكدًا أنّ “أي تصعيد سيقابل بتصعيد وبضربات نوعية”.

ونشر  العميد سريع صورًا تظهر المواقع العسكرية، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، والتي تمّ استهدافها خلال عملية توازن الردع الثامنة، وهي مواقع الباتريوت، إضافة إلى مواقع أخرى مهمة، في محيط مطار خالد الدولي بالرياض.

وسبق لنائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أن أكَّد أنّ التصعيد الأخير للتحالف السعودي “سيواجه بتصعيد مضاد”.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد افادت في وقت سابق، باستهداف هجوم مزدوج بالطائرات المسيّرة مدنَ نجران وجيزان وأبها في السعودية، متحدثةً عن أنّ حركة الملاحة الجوية توقفت في عدد من المطارات السعودية.

المصدر : الميادين

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن