لبنان | الوطنيون الأحرار يطالب الأمم المتحدة بالعمل على إعادة النازحين إلى بلادهم.

Whatsapp

قال عضو المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار “بيار يونس” مُعلّقًا على مؤتمر بروكسل:

“مؤتمر بروكسل السابع يأتي شبيهاً بما سبقه من المؤتمرات الستة السابقة حيث يظهر بوضوح عدم رغبة المجتمع الدولي بالمساهمة في إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، بل اهتمامه بحشد المساعدات لهم أينما وجدوا”.

وصرّح يونس : “فبالنسبة للبنان، تتفاقم خطورة هذا الموضوع الديموغرافية والاقتصادية حيث تبلغ الكلفة المباشرة وغير المباشرة لهذا الواقع حوالي مليار وسبعمئة مليون دولار سنوياً وذلك عبر استهلاك الكهرباء والمياه والطرقات والصرف الصحي وغيرها من البُنى التحتية والخدمات الإستشفائية والاجتماعية وحتى الأمنية”.

وطالب يونس : “إزاء هذا الموقف السلبي الذي لا يحفظ سيادة لبنان ضمن الأسرة الدولية ‏والذي يهدد مستقبله وأمنه واستقراره، يطالب حزب الوطنيين الأحرار رئيس المجلس النيابي والمجلس النيابي ورئيس الحكومة والحكومة بعقد اجتماع فوري وجَدّي حول هذا الموضوع والخروج بموقف رسمي موحّد أمام الرأي العام اللبناني وأمام الرأي العام الدولي يرفض رفضاً قاطعاً وصريحاً ما يصدر من توصيات عن هذه المؤتمرات التي لا تراعي حقوق الشعب اللبناني وسيادته ومصالحه العُليا”.

وفي الختام، قال يونس: “كما ويطالب الأمم المتحدة بالعمل على إعادة النازحين إلى بلادهم أو توزيعهم على الدول التي ترفض عودتهم إلى سوريا وتنادي بدمجهم في مجتمعاتهم المُضيفة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن