النقابة اللبنانية للدواجن: الارتفاع الحاصل حاليًا في سعر الفروج جاء نتيجة تصحيح الأسعار

Whatsapp

أعربت النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة وليم بطرس في بيان عن “أسفها للحملة المغرضة التي يتعرض لها قطاع الدواجن، من بعض ‘المنتفعين’ والتي من شأنها ضرب هذا القطاع الذي يعتبر أحد أعمدة الأمن الغذائي الأساسية للبنانيين”.

وأكدت “أن ارتفاع سعر الفروج هو أقل بكثير مما يتم تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام”، مشيرة إلى أن “الارتفاع الحاصل حاليًا في سعر الفروج جاء نتيجة تصحيح الأسعار، خصوصًا أن المنتجين والمزارعين كانوا يبيعون منتجاتهم بأقل بكثير من تكلفة الانتاج لأشهر عدة، الأمر الذي كان يهدد أساسًا بقاء القطاع”.

وأفادت أنها “خلال اجتماعها مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن أبلغته عن مخاطر البيع بأقل من سعر الكلفة ومخاوفها من إنهيار قطاع الدواجن كليًا”، مشيرة إلى أنها أكدت خلال الاجتماع مع الوزير الحاج حسن استعدادها لوضع جدول بتركيب سعر الفروج للبيع على أساسه.

وتابعت: “إذا كان إغراق الأسواق بمنتجات مستوردة بظل فائض الانتاج ومنع التصدير قد أدى إلى بيع الفروج بسعر منخفض وبأقل من الكلفة، فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستمرار على هذا الحال لأن البيع تحت سعر الكلفة يعني خسارة المنتجين والمزارعية وبالتالي إنهيار القطاع كليًا. فهل المطلوب شطب قطاع الدواجن من قائمة القطاعات الاقتصادية اللبنانية؟”.

وتمنت على وسائل الإعلام التي تريد التحدث عن موضوع الدجاج، أخذ رأي النقابة أيضًا المسؤولة عن القطاع، مؤكدة إستعدادها لوضع كل المعلومات بشفافية تامة في متناول أي إعلامي.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن