لبنان | غيّاث يزبك: دور برّي من خلال موقعه إدارة جلسات مجلس النواب وليس إدارة الأطراف.

Whatsapp

خاطب عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غيّاث يزبك، فريق الممانعة، خصوصًا رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، وقال: “ادعوا إلى جلسة وجرّبونا، وفي حال كنتم متأكّدين من قدرتكم على إيصال مرشّحكم، ومتيّقنين من عدم قدرة المعارضة على التوحّد خلف اسم كما تدّعون، فاستغلوا الظرف وادعوا إلى جلسة وأوصلوا مرشّحكم إلى سدّة رئاسة الجمهورية”.

و قد شدّد يزبك على أنّ “دور برّي من خلال موقعه إدارة جلسات مجلس النواب، وليس إدارة الأطراف الموجودة داخله، ولا علاقة له بالبحث القائم بين أطراف المعارضة ونتائجه”.

واعتبر أنّ “برّي يعتدي على الدستور من خلال عدم الدعوة إلى جلسات انتخاب، ويُسيء استخدام موقعه خدمةً لأهداف فريقه السياسي”.

كما علق يزبك على التذّرع بالدعوة إلى 11 جلسة من دون نتيجة، مذكّرًا أن “برّي وحلفاءه كانوا ينسحبون من الجلسات ويعطّلون النصاب، وليس المعارضة، ومن خلال هذه الذرائع والاتّهامات بعدم توحّد المعارضة على اسم، يغطّون فشلهم في عدم القدرة على جمع 65 صوتاً لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية”.

أمّا عن المفاوضات الحاصلة بين المعارضة والتيّار الوطنيّ الحرّ، فلفت يزبك إلى أن “الكرة في ملعب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، إمّا يلتزم معنا أو يعود إلى حزب الله، والنقاش الحاصل في الوقت الحالي حول الجوامع المشتركة بين الطرفين، والبحث يتطرّق إلى سلّة الأسماء الموجودة، وهذا الأمر لم يُحسم بعد”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن