لبنان | النائب جورج عدوان عن تصريح بوريل: إن أراد أن يضع قوانين تتعلق بالنزوح السوري فليضعها في بلاده.

Whatsapp

جورج عدوان

أفاد رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان  بعد مؤتمرًا صحفيًّا، عقده بعد جلسة لجنة الإدارة والعدل أن “اللجنة استهلت جلستها بطرح تصريح منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل” وأضاف : “من حق أي مسؤول أن يبدي رأيه، لكن ليس من حقه أن يتناقض هذا الرأي مع مبدأ سيادة دولة ثانية”.

وأشار إلى أن “تصريح بوريل يتناقض تماما مع السيادة اللبنانية”، وقال: “إن أراد أن يضع قوانين تتعلق بالنزوح السوري فليضعها في بلاده أو التجمع الذي يمثله. أما أن تكون هذه القواعد في لبنان فهذا مخالف لما تم توقيعه عام 2003 مع مفوضية اللاجئين، والمذكرة حينها أكدت أن لبنان ليس بلد لجوء”.

ولفت إلى أن “الحكومة اللبنانية مطالبة بأن تتخذ مواقف صارمة، وتطبق السيادة اللبنانية والقوانين على السوريين الموجودين في لبنان، وهذا موقف اللجنة بكامل أعضائها”.

وأفاد بأن “اللجنة درست في جلستها اليوم أيضا اقتراح القانون المتعلق باعطاء الجنسية اللبنانية، إما لمكتومي القيد وإما للأطفال الذين ولدوا في لبنان”، مؤكدا “أنهم يعملون على تشديد كلي وواضح لإقفال أي ثغرة في القانون ممكن أن تمنح من خلالها الجنسية اللبنانية للنازحين السوريين أو غيرهم، وبنوع خاص لمنع التحايل على القانون أو التزوير”.

وكشف عدوان أيضًا أن “اللجنة بحثت في جلستها اليوم، بحضور نقيب الصيادلة وتقنيين وأشخاص من النقابة، ملف الصيدلة السريرية”، مشدداً على “أهميته باعتباره يهدف إلى تحديد كلفة الدواء وإعطائه لمن يجب، كذلك تقليل استعماله حيث لا يجب”، وقال: “تم البحث الموضوع وإيلاؤه أهمية كبيرة على أن تستكمل مناقشته في الأسابيع المقبلة حتى يتم إقراره”.

وأكد “درس كل السبل المتاحة لمطالبة الحكومة بالقيام بدورها واتخاذ كل التدابير لمواجهة ما يحصل على صعيد الأدوية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن