المسلسل السوري “حوازيق”.. عمل اجتماعي كوميدي سيعرض في رمضان 2022.

Whatsapp

يتساءل الكثيرون عن قائمة مسلسلات رمضان لهذا العام، لا سيما الدراما السورية التي تستحوذ اهتمام الجماهير العربية في كل سباق رمضاني. تعرفو معنا في هذا المقال على المسلسل الاجتماعي السوري الجديد “حوازيق مزهرية غربة”، وهو عمل درامي جديد يتم تصويره حالياً في مدينة دمشق من بطولة نخبة من نجوم الفن في سورية وتأليف زياد ساري وإخراج رشاد كوكش.

مسلسل ”حوازيق“ عمل اجتماعي كوميدي خفيف، مؤلف من ثلاثين حلقة، من بطولة نخبة من النجوم منهم سلمى المصري، وائل رمضان، إضافة إلى العديد من الفنانين الذين يحلون ضيوفا على العمل ومنهم سامية الجزائري وأمل عرفة وحسام تحسين بك، وهو من النوع المنفصل المتصل، وتدور أحداثه ضمن فندق ”مزهرية غربة“.

ويشهد الفندق تدهور أحوال العائلة المالكة له، والتي تحاول تجاوز مشكلاتها المادية بتأجير غرفة لضيف جديد، ويتناول المشكلات العامة، واليومية التي تمر على العائلة، بطريقة كوميدية.

ولفت المخرج رشاد كوكش إلى أنه اختار النص الذي كتبه زياد ساري كونه عملاً معاصراً وجاء بعد اطلاعه على بعض الحلقات مبدياً إعجابه بشخوص العمل وبهذه العائلة التي تتقاطع حياتها مع الواقع الذي يعيشه المجتمع السوري وتحتضن رجلاً مسنا تغرب عن بلده وعاد إليه وحيداً ليبحث عن ابنه.

وعن اسم العمل أوضح كوكش أن اختيار اسم حوازيق أتى نسبة لحالة صحية تصيب الإنسان وهي الحازوقة ومن الممكن أن تولد ردات فعل مضحكة أو مزعجة.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن