اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في سوريا لا يُحتمل.

Whatsapp

أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأربعاء، بأن ما يقارب 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، وأن أكثر من 15 مليون شخص يحتاج إلى مساعدة إنسانية.

وأضافت: “على المجتمع الدولي أن يواجه الحقيقة الصعبة التي تؤكد أن الوضع في سوريا لا يُحتمل وأن عدم التحرك سيترك تداعيات خطيرة على جميع المعنيين”.

وبحسب اللجنة، فإن العقوبات الدولية على سوريا أعاقت قدرة الدولة على استيراد قطع الغيار اللازمة لصيانة البنى التحتية الحيوية في المدن الرئيسية، وهذا ما دفع اللجنة الدولية لأن تدعو لإدراج استثناء في نظم العقوبات. مُحذرة بذلك خطر إنهيار البُنى التحتية في سوريا.
حيث أنّ مُعظم محطات تكرير المياه قد تضررت وباتت تعمل بقدرات متدنّية، هذا ما جعل عملية الوصول إلى المياه الصالحة للشرب في عدة مناطق سورية صعبًا.

وفي هذا الصدد، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر “إلتزامها بتأمين وصول آمن إلى المياه النظيفة لأكثر من 12 مليون سوري، وضمان الأمن الاقتصادي لأكثر من 3 ملايين سوري من خلال تسهيل الحصول على الغذاء وتعزيز المداخيل والعمل على تخفيف التداعيات الصعبة للتلوث بالأسلحة داخل المجتمعات المحلية المتضررة بشدة من هذا التلوث”

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن