هل حقًا ان الكتب الدراسية في الإمارات تروّج للتعايش مع الصهاينة؟!

Whatsapp

زعمت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ الكتب الدراسية في الإمارات تضمنت “قصة عن جار يهودي قادم من تل أبيب”، ورافق الادعاء صورة لكتاب دراسي تحكي القصة كاملةً، مشيرين أنّ الإمارات تسعى بذلك إلى ترويج التطبيع بين الأطفال الصغار.

ونشر الادعاء (حسين مرتضى) على حساباته في فيسبوك وتويتر، بتاريخ 18 كانون الثاني/يناير 2022، وهو إعلامي يعمل لدى قناة الإخبارية السورية.

وحصد الادعاء تفاعلاً كبيراً بعد ما ساهمت العديد من الصفحات والحسابات بنشره على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تجدون عدداً منها في جدول مصادر الادعاء نهاية المادة.

دحض الادعاء

أجرى فريق منصة (تأكد) بحثاً للتحقق من صحة الادعاء القائل بأنّ “المناهج الدراسية تضمنت قصة للأطفال عن جار جديد قادم من تل أبيب” فتبين أنّ الادعاء ملفق.

فمن خلال البحث باستخدام الكلمات المفتاحية المرتبطة بالادعاء نجد أن الادعاء تداوله المستخدمون بكثرة على أنه من كتاب اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي في المنهاج الإماراتي، وهو ادعاء متداول من قبل العام الماضي.

وبالاطلاع على كتاب اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي من المنهاج الإماراتي الحديث للعام الدراسي 2021/2022 والمكون من مجلدين للفصلين الأول و الثاني، لم نجد القصة المتداولة في الادعاء، كما أنّ تصميم الصفحات لا يشابه تلك الصورة المرافقة للادعاء.

المصدر: تأكد

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن