الحكومة العراقية تهدد بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد.

Whatsapp

صدر عن الحكومة العراقية اليوم الخميس بيان شديد اللهجة، هددت فيه بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة السويدية في حال تكرار حرق المصحف.

وجاء في البيان أن “الحكومة العراقي أبلغت نظريتها السويدية بقطع العلاقات الدبلوماسية إذا تكررت حادثة حرق نسخ من القرآن الكريم”.

ويأتي هذا التهديد بعد أن ترأس رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الخميس اجتماعًا طارئًا ضم كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين على خلفية منح الحكومة السويدية رخصة لحرق  لحرق المصحف في حدث يتوقع أن يتم في وقت لاحق في ستوكهولم، بالإضافة إلى مناقشة حادث حرق السفارة السويدية في بغداد.

كما ودان الاجتماع حادثة حرق السفارة واعتبره “خرقا أمنيا واجب معالجته حالا، ومحاسبة المقصرين من المسؤولين عن الأمن”.

وقرر المشاركون في الاجتماع إحالة المتسببين بحرق السفارة، الذين ألقي القبض عليهم إلى القضاء، وكذلك إحالة المقصرين من المسؤولين الأمنيين إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كما وأكدت الحكومة العراقية أنها أبلغت الحكومة السويدية يوم الأربعاء ومن خلال القنوات الدبلوماسية بأنها ستذهب إلى “خيار قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد في حال تكرار حادثة حرق القرآن على أراضيها، ومنح الموافقات تحت ذريعة حرية التعبير.”

وأضافت أيضًا أن “مثل هذه الأعمال الاستفزازية تسيء للمواثيق والأعراف الدولية باحترام الأديان والمعتقدات، وتشكل خطرا على السلم، وتحرض على ثقافة العنف والكراهية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن