العراق: سنبقى داعمين للبنان.

Whatsapp

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير العمل والشؤون الإجتماعية العراقي أحمد الأسدي والوفد المرافق، في حضور وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم ورئيس بعثة سفارة العراق في بيروت أمين النصراوي.

ووضع الوفد رئيس المجلس في أهداف الزيارة إلى لبنان، فضلا عن برامج التعاون بين الوزارتين والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب الزيارة، قال الوزير الأسدي: “زرنا دولة الرئيس نبيه بري ووضعناه في صورة زيارتنا للبنان وما هي المشاريع التي سنتحرك على ضوئها كذلك قدمنا له إيجازا عن وضع الحكومة العراقية والتقدم الحاصل في العراق بعد تشكيل الحكومة والنجاحات التي تتحقق على ضوئها، كذلك دعم العراق للبنان واستمرار هذا الدعم”.

وتابع: “لبنان والعراق حالة واحدة. أكدنا لدولة الرئيس، أن العراق سيبقى داعما للبنان وواقفا معه ومؤيدا له. وأكدنا عمق العلاقات التاريخية بين العراق ولبنان التي ستنعكس على المجالات كافة. وأوضحنا إننا في طور توقيع مذكرة تفاهم في هذه الزيارة بين وزارة العمل العراقية ووزارة العمل اللبنانية تتعلق بالتدريب المهني والصحة والسلامة المهنية والضمان الاجتماعي وكل ما من شأنه تطوير العلاقات بين البلدين”.

وردا على سؤال، حول زيادة كمية النفط العراقي إلى لبنان، أجاب: “بالأمس كان وزير الطاقة اللبناني في العراق في ضيافة دولة رئيس الوزراء، وفي حضور وزير النفط العراقي وتم بحث طلب الحكومة اللبنانية زيادة كمية النفط العراقي للبنان و مازالت المباحثات مستمرة لبحث القضايا الفنية والعراق ما زال داعما بمليون طن سنويا، وهناك طلب للبنان بزيادة الكمية وما زال البحث مستمرا”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن