متى سيبدأ فصل الربيع؟ إليكم الطقس المتوقع في لبنان الأيام القادمة.

Whatsapp

الطقس

الطقسيتحول الطقس في لبنان إلى ربيعي مستقر مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلاثاء، واعتباراً من يوم الجمعة سيتأثر لبنان بكتل هوائية حارة نسبياً حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها لشهر نيسان حوالي 5 درجات.

 الإثنين: صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية كما تنشط الرياح أحياناً خاصة جنوب البلاد وتنخفض نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر.

الثلاثاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح خاصة جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية فترة الظهيرة كما نحذر من ارتفاع منسوب بعض الأنهار بسبب ذوبان الثلوج الناتج عن ارتفاع الحرارة.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون ضباب محلي على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.

الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية ، سرعتها بين 15 و 30 كلم/س، تنشط أحياناً خاصة جنوب البلاد اعتباراً من بعد الظهر لتصل سرعتها الى ٤٥ كلم/ساعة.

الانقشاع: جيد اجمالاً.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين 30 و 60 %
حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج. حرارة سطح الماء: 17°م.

الضغط الجوي: 1024 HPA أي ما يعادل: 768 ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: 06:32 ساعة غروب الشمس: 18:55

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن