الطقس في لبنان غدًا: غائم جزئيًا ويتقلب نسبيًا في بعض المناطق

Whatsapp

طقس
الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل، كما يتكون ضباب كثيف على المرتفعات إبتداءً من بعد الظهر تسوء معه الرؤية أحيانًا، ويتساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية والجنوبية اعتبارًا من المساء.

 

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها السنوية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم غد، حيث يتقلب نسبيًا في بعض المناطق اللبنانية.
(معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر تشرين الأول بين 21 و 29)

– الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل، كما يتكون الضباب على المرتفعات أحيانًا.

السبت: غائم جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل، كما يتكون ضباب كثيف على المرتفعات إبتداءً من بعد الظهر تسوء معه الرؤية أحيانًا، ويتساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية والجنوبية اعتبارًا من المساء.

الأحد: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، ويتكون الضباب على المرتفعات كما تهطل أمطار خفيفة متفرقة خلال فترة قبل الظهر خصوصًا في المناطق الجبلية والشمالية.

الاثنين: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة ، خصوصا في المناطق الجبلية والداخلية وضباب محلي على المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 21 إلى 29 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 24 درجة، في الداخل من 13 إلى 31 درجة .

– الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية نهارًا، جنوبية شرقية ليلًا، سرعتها بين 10و 30 كلم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل متوسط على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 75%

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 28 درجة.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

تابعنا على فايسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن