الطقس في لبنان غدًا: غائم مع انخفاض في الحرارة وثلوج على 1300 متر

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تشتد فترة بعض الظهر، مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية واحتمال حدوث برق ورعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر و مافوق، ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الجمعة، حيث ينحسر تدريجيا اعتبارًا من الظهر.
(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و 21 درجة مئوية)

 

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم إجمالًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية مع أمطار متفرقة تشتد أحيانا ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر و مافوق وتلامس 1300 خلال الليل، كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تشتد فترة بعض الظهر،ىمع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية واحتمال حدوث برق ورعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر و مافوق، ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الجمعة: غائم إجمالا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل امطار محلية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق في الفترة الصباحية، على أن تنحسر الأمطار تدريجيا اعتبارا من الظهر حيث يتحول إلى غائم جزئيا ويستمر تكون الضباب على المرتفعات. يحذر من خطر الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 1500 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

السبت: غائم جزئيا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة، بينما تبقى متدنية خلال الليل بسبب الرياح الشمالية. يحذر من خطر الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 1500 متر خلال الليل وفيةساعات الصباح الأولى.

 

– الحرارة على الساحل من 9 الى 16 درجة، فوق الجبال من 3 إلى 9 درجات، في الداخل من 4 إلى 8 درجات.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 10 و 45 كلم/س

– الانقشاع: متوسط، يسوء على الجبال بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 80%

– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.

– الضغط الجوي: 766 ملم زئبق.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن