السّفير الصيني : 50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” هبة الى لبنان

Whatsapp

sinopharm china
wang kejian
السفير الصيني في لبنان

غرّد السفير الصيني في لبنان Wang kejian عبر حسابه في تويتر : بناء على طلب من الجانب اللّبناني قررت الحكومة الصينيّة اهداء 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم  المعطل الى لبنان لمساعدته في مواجهة وباء كورونا . و أضاف ان لقاح سينوفارم هو لقاح معطل وأجريت المرحلة الثالثة من التجربة السريرية بسلاسة. أظهرت بيانات التجارب السريرية المختلفة أن لقاح سينوفارم آمن وفعال. ووافقت الدول مثل الإمارات والبحرين على تسجيله. وتم تطعيم أكثر من 40 مليون جرعة من لقاح سينوفارم في الصين ولم تسجل آثار جانبية خطيرة.

وقد بدأت منظمة الصحة العالمية مراجعة تصريح الاستخدام الطارئ للقاحات الصينية وستواصل الشركات الصينية المعنية التنسيق مع المنظمة بشكل وثيق بهذا الصدد. كما قررت الصين المشاركة في مبادرة مجموعة أصدقاء للأمم المتحدة للتبرع بلقاحات لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

و كانت الصين حتى الآن قد قدمت أو ستقدم مساعدات من اللقاحات إلى 53 دولة نامية، وصدرت أو ستصدر لقاحات إلى 27 دولة. وانضمت الصين بنشاط إلى مبادرة “كوفاكس” لمنظمة الصحة العالمية وقررت بتقديم 10 ملايين جرعة من اللقاحات الصينية إلى “كوفاكس” لتلبية الاحتياجات الماسة للدول النامية. بحسب ما ذكر السّفير

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن