السلطات التونسية تعلن عن إنقاذ 186 مهاجرا غير شرعي.

Whatsapp

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأحد، إحباط ستّ عمليات هجرة غير نظامية وإنقاذ 186 مهاجراً يحملون جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، كانوا في طريقهم إلى اجتياز الحدود البحرية من مناطق عدّة في تونس. جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم الحرس الوطني التابع لوزارة الداخلية التونسية حسام الدين الجبابلي.

وصرح  الجبابلي أنّه “في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة غير النظامية، تمكّنت وحدات تابعة للأقاليم البحرية بالوسط والساحل، خلال الليلة الفاصلة بين يومَي السبت والأحد، من إحباط ثلاث عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ عدد 93 مجتازاً (مهاجر غير نظامي)”.

وتابع الجبابلي أنّ الوحدات تمكّنت في الفترة نفسها من “إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 42 مجتازاً من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء، بعد أن تعرّضت مراكبهم للغرق في عرض البحر”.

وأضاف الجبابلي أنّ “الحرس البحري بالمنستير (شرق) تمكّن من إحباط عمليتَي اجتياز للحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 51 مجتازاً من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تونس شهدت، في الفترة الأخيرة، تصاعداً لافتاً في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في البلاد ومختلف دول المنطقة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن