السفير الالماني بلّغ وزير العدل النشرة الحمراء بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

Whatsapp

تبلّغ وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري اليوم الثلاثاء من السفير الألماني صدور النشرة الحمراء بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ثم تمّ البحث بمسألة تمثيل لبنان أمام القضاء الألماني في هذه القضية.

ويُشار إلى أنه في الـ24 من شهر أيار/مايو الحالي، قرّر القضاء اللبناني، منع حاكم المصرف المركزي، رياض سلامة من السفر.

وأفادت مصادر قضائية  بأن “ألمانيا أبلغت لبنان شفهياً بمذكرة اعتقال بحق سلامة بتهم فساد وتزوير وتأليف عصابة أشرار لتبييض الأموال والاختلاس”.

فيما سبق  ذلك إعلان وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أنّ “لبنان تلقّى مذكّرة اعتقال من منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) بحق حاكم المصرف المركزي”.

وفي منتصف الشهر الحالي، تهرب سلامة مجدّداً من التحقيق، وفشل القضاء اللبناني في إبلاغه طلب باريس الاستماع إليه.

وكان قضاة فرنسيون قد طلبوا بدورهم خلال وجودهم في لبنان من نظرائهم اللبنانيين تبليغ سلامة باستدعائه للمثول أمامهم في 16 أيار/مايو الجاري بموجب تحقيقات أوروبية في قضايا غسيل أموال واختلاس.

وحضر محقّقون أوروبيون من فرنسا ولوكسمبورغ وألمانيا وبلجيكا 3 مرات العام الحالي إلى لبنان، واستمعوا إلى سلامة وشهود آخرين في قضيته، بينهم شقيقه رجا وموظفون سابقون في مصرف لبنان ومسؤولو مصارف تجارية.

وعلى الرغم من الشكاوى والاستدعاءات والتحقيقات ومنع السفر الصادر بحقّه في لبنان، لا يزال سلامة في منصبه الذي يشغله منذ عام 1993، ما جعله أحد أطول حكّام المصارف المركزية عهداً في العالم. ومن المفترض أن تنتهي ولايته في أيار/مايو الجاري.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن