السفير اللبناني في باريس: علينا نحن اللبنانيين المبادرة إلى إصلاح هذا البلد ريثما يتسنى للدول الصديقة والعزيزة أن تساندنا في مسيرة النهوض.

Whatsapp

شدد السفير اللبناني في باريس رامي عدوان على أن “الرسالة التي توجهها فرنسا والسعودية وقطر والولايات المتحدة الأميركية ومصر إلى لبنان من خلال الاجتماع الخماسي في باريس، ثلاثية الأبعاد: الاتفاق على رئيس للجمهورية تسانده حكومة قادرة تعمل معه على الإصلاح إحقاقا لمطالب الشعب اللبناني. هذه الركائز الثلاث أساس التحرك الدولي تجاه لبنان”.

وقال في حديث لقناة الـOTV: “لبنان لا يمكنه أن ينتظر من الخارج صدور بيان أو الإتيان بموقف أو اتخاذ قرار وزرعه في لبنان”.

وأضاف، “اللبنانيون والإعلام اللبناني عولوا على هذا الاجتماع أكثر مما يجب ووزارة الخارجية الفرنسية أكدت أنه لن يصدر أي بيان عن الاجتماع، لأن الكلام الموجه واضح منذ البداية، والسفارة اللبناينة تسعى دائما إلى نقل الرسالة الفرنسية الى الأذن اللبنانية”.

وتابع، “عليه، علينا نحن اللبنانيين، المبادرة إلى إصلاح هذا البلد ريثما يتسنى للدول الصديقة والعزيزة أن تساندنا في مسيرة النهوض”.

وفي الملف القضائي، أشار إلى أن “فرنسا واحدة من الدول التي يتعاون معها لبنان قضائيا، وكل الطلبات بين السلطتين القضائيتين، الفرنسية واللبنانية، تلبى بطريقة سلسلة وهذا ما نسمعه ونشعر به عندما نتواصل مع المسؤولين في فرنسا”.

وتمنى على السلطة القضائية في لبنان “الاستمرار بهذه الجرأة والقناعة، لأن الخطر الداهم على اللبنانيين سيحل علينا إذا سمحنا بانهيار القضاء في لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن