السفير الإماراتي في تل آبيب يؤكد زيارة الرئيس الإسرائيلي الأحد إلى الإمارات.

Whatsapp

أكد السفير الإماراتي في تل أبيب اليوم السبت، زيارة الرئيس الإسرائيلي الأحد إلى دولة الإمارات.

وقال السفير الإماراتي في تل أبيب: “تستقبل الإمارات الرئيس الإسرائيلي الأحد المقبل في زيارة رسمية ستعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف السفير محمد آل خاجة في تغريدة له، قائلا: “الإمارات وإسرائيل تسعيان لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب”.

وتعد الزيارة التي أعلن عنها الثلاثاء الماضي، مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن الأخير سيبدأ الأحد المقبل، الأولى من نوعها إلى دولة الإمارات عقب توقيع الاتفاق الإبراهيمي والذي انضمت إليه العديد من الدول العربية.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي، في بيان: “بدعوة من (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) ولي عهد أبوظبي (نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية)، يتوجه الرئيس إسحاق هرتسوغ والسيدة الأولى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة رئاسية إسرائيلية”.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من شهرين على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في أول زيارة رسمية استغرقت يومين.

ومن المقرر توقيع عدد من الاتفاقيات، حسب ما أعلنه السفير محمد آل خاجة في تغريدته، قائلاً: “الإمارات وإسرائيل تسعيان لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب”.

اتفاقيات اقتصادية وتجارية تهدف في المقام الأول تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنشر السلام والنمو الاقتصادي لشعوب المنطقة كهدف استراتيجي للعلاقات الإماراتية الإسرائيلية في ظل تحديات جمة تواجهها دول المنطقة والعالم.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن