الرئيس عون خلال لقائه وزير الخارجية الإيرانية: لبنان يدعم جهود إيران لتعزيز التقارب مع دول المنطقة

Whatsapp

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، و أبلغه عن “دعم لبنان للجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتعزيز التقارب بينها وبين دول المنطقة، لاسيما العلاقات مع الدول العربية، من خلال الحوار القائم لهذه الغاية”، معلنًا أن “مثل هذا الحوار يمكن أن يقرب وجهات النظر حيال القضايا المختلف عليها”.

وأشار الرئيس عون إلى “التضامن الذي تبديه ايران مع لبنان في مواجهة أزماته، وبالمساعدات التي قدمتها بعد انفجار مرفأ بيروت”، محملًا الوزير اللهيان تحياته إلى الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والشعب الإيراني الصديق، متمنيًا لهم دوام التقدم.

ونقل الوزير عبد اللهيان، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس الإيراني إلى الرئيس عون و”دعم بلاده الثابت للبنان، واستعداد الحكومة الإيرانية لتقديم كل المؤازرة في المجالات التي يحتاجها لبنان خصوصًا في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها”.

وقدم الوزير الإيراني للرئيس عون عرضًا لموقف بلاده من التطورات الإقليمية والدولية ولأجواء المفاوضات التي تجريها طهران مع عدد من الدول العربية والأجنبية والاقتراحات المتداولة لتحسينها وتطويرها، وكذلك ما يتعلق منها بالملف النووي.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن