الرئيس الأوكراني: بوتين سيخرج خاسرًا كما خرج صدام حسين من الكويت

Whatsapp

شدد الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي على ثقته بانتصار بلاده وسط تصاعد الخسائر الروسية والأوكرانية على السواء في الحرب التي دخلت قبل أشهر عامها الثاني.

واعتبر زيلينسكي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخرج مهزوماً من الأراضي الأوكرانية، كما خرج الرئيس العراقي صدام حسين من الكويت. ورأى أن بوتين سيفقد الهدف الذي ذهب إليه بهذا العدوان، ويفقد أيضاً ثقة شعبه.

وصرح بأن الرئيس الروسي “بات يقاتل من أجل حياته في أوكرانيا، وليس من أجل بلاده أو اللغة الروسية”، كما يزعم.

كما أكد أنه واثق من تحرير أراضي بلاده، وتحقيق النصر. إلا أنه أوضح في الوقت عينه أنه لا يستطيع أن يصف الوضع الميداني بالجيد جداً، لكنه شدد على أن قواته باتت أقوى مما كانت عليه قبل عام. مضيفا: ”لقد حررنا بعض أراضينا.. والبلد متحد من أجل النصر”.

أما عن الهجوم المضاد الذي كان مرتقباً خلال الربيع، فلفت إلى أنه سيحدث لا محال، لكنه امتنع عن اعطاء تفاصيل. وقال: ”الهجوم المضاد سيحدث ونحن نؤمن بنجاحه، لكن من الصعب أن أقول أي شيء الآن لأننا لا نزال في مرحلة الاستعداد و نعمل على تقويته”.

كما أشار إلى أن القوات الأوكرانية لا تستعد فقط لهذا الهجوم المضاد، بل ترابض في الوقت عينه على خطوك التماس، و”تمسك بالعدو”، وفق تعبيره، مشدداً على أنه من الصعب جداً القيام بهاتين المهمتين في الوقت عينه.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن