الرئيس الروسي: سنرد على أي عداء تجاه مينسك.

Whatsapp

أفاد الكرملين إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجتمع مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، بعد يومين من تحذير موسكو من أن أي اعتداء على جارتها وحليفتها الأقوى “سيعتبر هجوماً على روسيا”.

وبعد أن قررت بولندا الأسبوع الماضي، نقل وحدات عسكرية أقرب إلى حدودها مع بيلاروسيا، رداً على وصول قوات إلى بيلاروسيا من مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة، قال بوتين إن “موسكو ستستخدم كل الوسائل لديها للرد على أي عداء تجاه مينسك”.

وتحدث الكرملين إن لوكاشينكو يقوم بزيارة عمل لروسيا، وسيتحدث مع بوتين بشأن زيادة تطوير “الشراكة الاستراتيجية” بين البلدين.

يُذكر أن بوتين شدد على أنّ بلاده نقلت مجموعة أولى من الأسلحة النووية إلى بيلاروسيا، موضحاً أنّه “سيجري إنجاز هذا العمل بصورة كاملة بحلول نهاية الصيف”.

وكان بوتين قد أعلن، في 25 آذار/مارس الماضي، أنّ موسكو ستنشر أسلحة نووية “تكتيكية” في بيلاروسيا. وأعلنت روسيا، بداية نيسان/أبريل الماضي، أنها باشرت تدريب عسكريين بيلاروسيين على استخدام هذه الأسلحة.

وشكّلت الجارتان رسمياً ما يعرف باسم “دولة الاتحاد”، وهما تجريان محادثات منذ سنوات لتعزيز التكامل، وهي عملية تسارعت بعد أن سمحت مينسك لموسكو باستخدام أراضيها لإرسال قوات إلى أوكرانيا العام الماضي.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن