الرئيس التركي: نتنياهو يغامر بمستقبل المنطقة من أجل حساباته السياسية.

Whatsapp

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مشاركته كضيف شرف في القمة الخليجية الـ44 المنعقدة في العاصمة القطرية  إلى ضرورة وقف “المجازر الإسرائيلية” في قطاع غزة، محذراً من إمكانية أن تتحول إلى حرب إقليمية في المنطقة، وذلك في كلمة له خلال مشاركته في القمة الخليجية الـ44 المنعقدة بالعاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وقال أردوغان أنه “يجب عدم السماح للمجازر في غزة بأن تتحول لحرب إقليمية “تشمل سوريا”، وحذّر من أن “الحكومة “الإسرائيلية” برئاسة بنيامين نتنياهو تعرّض أمن ومستقبل المنطقة بأسرها للخطر من أجل إطالة حياتها السياسية.”

وأضاف أردوغان أن الأولوية الآن هي “إعلان وقف دائم وفوري لإطلاق النار، وضمان تدفق متواصل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وقال “فقدان أرواح 17 ألف فلسطيني بريء معظمهم من الأطفال والنساء يعد جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب، لا ينبغي أن تمر جرائم “إسرائيل” دون مساءلة”.

وحول العلاقات الاقتصادية، أوضح الرئيس أردوغان أن بلاده “تحافظ على مكانتها ملاذاً آمنا للمستثمرين الدوليين”، مؤكداً استعداد أنقرة “لتقديم كافة أنواع الدعم لإخواننا الذين يثقون بالاقتصاد التركي”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن