الرئيس البيلاروسي يهدد اوروبا بقطع امدادات الغاز عنها.

Whatsapp

الرئيس البيلاروسي
الرئيس البيلاروسي

هدد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بوقف نقل إمدادات الغاز والبضائع عبر بلاده إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية تصاعد أزمة المهاجرين على حدودها مع بولندا.

وعبر الرئيس لوكاشينكو عن امتعاضه في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام غربية عن وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية “بيلتا” حيث قال: “نحن نقدم التدفئة لأوروبا وهم يهددوننا بغلق الحدود”.

وأكمل قائلا: “ماذا سيحدث لو قطعنا الغاز عنهم؟ لذلك أنصح قادة بولندا وليتوانيا وغيرهم من الأشخاص مبتوري الرأس أن يفكروا قبل أن يتحدثوا”.

وتابع الرئيس البيلاروسي: “لا ينبغي أن نتوقف عند أي شيء للدفاع عن سيادتنا واستقلالنا”.

وكان الرئيس البيلاروسي يرد على تهديدات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يوم الأربعاء بأن أوروبا ستفرض المزيد من العقوبات على نظام لوكاشينكو، متهمة مينسك بنقل المهاجرين إلى الحدود الدول الأوروبية في محاولة لتقويض استقرارها.

وتشهد الحدود البولندية – البيلاروسية توترا بعد أن توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، في محاولة عبورها في اتجاه بولندا، الأمر الذي عززت معه قوات حرس الحدود البولندية موقفها بنشر آلاف من الجنود الإضافيين، لتقوم بمنع هؤلاء المهاجرين من اجتياز حدودها.

وقامت السلطات البولندية بنشر 10 آلاف جندي من قوات حرس الحدود، لمنع المهاجرين من دخول أراضيها.

واعتبرت وزارة الدفاع البيلاروسية، ما قامت به بولندا من نشر هذه القوات نشاطا عسكريا كبيرا؛ مشيرة إلى أن مينسك لم تتلق إخطارا من وارسو، في هذا الشأن.

وقد حذّر رئيس وزراء بولندا، ماتيوز مورافيكي، في وقت سابق من اليوم، من تهديدات يتعرض لها أمن واستقرار الاتحاد الأوروبي، بسبب المهاجرين، حسب تعبيره.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن