الرئيس الأمريكي السابق : ترشيح بايدن سيكون له عواقب وخيمة.

Whatsapp

ترامب اوكرانيا
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

رأى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن ترشيح الرئيس الحالي جو بايدن لولاية رئاسة ثانية ستكون له عواقب وخيمة قد تصل إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وتحدث ترامب في حوار مع قناة Newsmax اليوم الثلاثاء: “أعتقد أن شيئا سيئا يمكن أن يحدث. هذا البلد لديه مشاكل، وسينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية ثالثة. يتحدثون عن الأسلحة النووية، بينما لدينا شخص لا يفهم ما الذي يحدث”.

وتابع ترامب أنه يصعب عليه التصديق بمشاركة بايدن في الانتخابات المقبلة، موجها له انتقادات لإعلانه ترشحه عبر تسجيل فيديو.

وذكر: “لم يصدر أي إعلان، ولم يظهر ليقول، تمنوا لي التوفيق.. أنهم أعادوا تصوير الشريط أربع أو خمس مرات لتصويره بشكل صحيح. لا أعتقد أن أي شخص فعل ذلك من قبل – على شكل فيلم”.

من جانبه، دعا الحزب الجمهوري لعدم السماح لبايدن الديمقراطي بـ”إكمال العمل” وحث الأمريكيين على التصويت للمرشح الجمهوري في انتخابات 2024.

وقال الحزب في بيان له: “نحن نعرف بالفعل أحد الشعارات المفضلة لحملة بايدن:”لنكمل العمل”. لكن الأمريكيين لا يستطيعون السماح لبايدن بـ”إكماله”. في الحقيقة، هذا الشعار هو تحذير من إعادة انتخابه”.

وذكر الجمهوريون في البيان شكواهم بشأن ولاية بايدن الأولى، والتي تشمل ارتفاع التضخم، وانخفاض المداخيل، وزيادة الضرائب، و”اضطهاد” قطاع الوقود والطاقة، وأزمة الهجرة على الحدود الجنوبية، وتدهور جودة التعليم المدرسي، وطفرة في الجريمة، وشرعنة الإجهاض.

وفي السياسة الخارجية، ألقى الجمهوريون باللوم على بايدن في “انسحابه الكارثي” من أفغانستان، وفشله في مواجهة الصين، و”منحه الضوء الأخضر لخط أنابيب نورد ستريم 2 الروسي”، رغم أن هذا الخط لم يتم تشغيله قط، بل وتعرض لتفجير اتهم الصحفي الاستقصائي الشهير سيمور هيرش إدارة بادين بالوقوف وراءه.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن