الخارجية الإيرانية: قرار مجلس حكام الوكالة الذرية ضد إيران مسّيس! الوكالة خاضعة لسيطرة أمريكا والترويكا الأوروبية.

Whatsapp

الخارجيةأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده أن قرار مجلس محافظي الوكالة الذرية ضد ايران كان قراراً سياسياً بحتًا ومخطط له مسبقاً، لافتاً إلى أن الکیان الصهیوني يستغل الوكالة لتحقيق مصالحها بدعم من الولايات المتحدة الامريكية.

وقال خطيب زاده اليوم الاثنين في مؤتمره الأسبوعي أن مدير الوكالة الذرية الدولية وضع الوكالة رهن إشارة الكيان الصهيوني وأن قرارات الوكالة باتت صورية بسبب هذا الكيان الذي يستغل القوانين والأدوات الدولية لتحقيق مآربها بدعم من الولايات المتحدة ونحن نواجه كياناً محتلاً ظالماً يتحلى بسلوك إجرامي ويحاول أن يستهزئ بالقوانين الدولية.
وأضاف أن الوكالة تخضع لسيطرة اميركا والترويكا الأوروبية واتخذت قراراتها طبقاً لاملاءات هذه الدول، مؤکداً: كانت لدينا ردود صارمة تجاه تصرف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، وقرارات الوكالة المسيسة.
وأوضح أن الاجواء التي يثيرها غروسي نابعة من تاثره بالاعلام المغرض، مضیفاً أن ما تنفذه ايران يأتي طبقاً للالتزامات التي وقعت عليها.
وأكد ان الخطوات التي قامت بها ايران رداً على قرار مجلس محافظي الوكالة لا تنتهك اتفاق الضمانات الشاملة، داعياً مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى أن يركز على الاطراف التي لم توقع على معاهدة حظر الانتشار النووي.
ورداً على سؤال آخر حول زيارة غروسي للأراضي المحتلة، قال زاده: “من المؤسف أن غروسي بصفته مديرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية، دفع الکیان الصهيوني إلى استغلال المنظمة.
وصرح المتحدث باسم الخارجية: لم نتمكن من ترك العمل السياسي وغير الفني للوكالة دون رد، لذلك اتخذنا إجراءات حاسمة ومتناسبة، مضیفاً: يقولون إن القرار صدر بهدف التوصية فقط، لكن لم يكن هناك حاجة لتقديم قرار.
المصدر: ارنا

Facebook

Telegram

Whatsapp

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن