البيت الأبيض : لم نعطِ “إسرائيل” الأذن لعملياتها العسكرية في مستشفى الشفاء .

Whatsapp

لفت البيت الأبيض الى أن “معلوماتنا الاستخباراتية أمس بشأن وجود حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد العملية في الشفاء”، مؤكداً أننا “لم نمنح “إسرائيل” ضوءا أخضر لعمليات حول مستشفى الشفاء والخطة والتنفيذ “إسرائيليان””.

وأمس، زعم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الابيض جون كيربي، أن “حركتي حماس والجهاد الاسلامي لديهما مركز قيادة ومراقبة انطلاقا من مستشفى الشفاء في قطاع غزة”، موضحاً أن “الولايات المتحدة تأكدت من هذا الأمر استنادا الى مصادرها الاستخباراتية الخاصة”، مشيرا ايضا الى أن “موقع المستشفى يستخدم لتخزين الاسلحة”.

بعد ذلك، نفت حركة “الجهاد الإسلامي”، ما أورده البيت الأبيض والبنتاغون من “اتهامات باستخدام المستشفيات كمراكز عملياتية أو غيرها من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة”.

وحذرت الحركة، من أن “تبني الإدارة الأميركية للأكاذيب الصهيونية يؤشر إلى منح العدو ضوءاً أخضر لارتكاب جرائم بحق المستشفيات والمرضى في غزة”، لافتةً الى أنه “ثبت في مناسبات عدة كذب الإدارة الأميركية، وخصوصاً تبني بايدن لصور الأطفال المقطوعة رؤوسهم، ومجزرة مستشفى المعمداني، ما يذكرنا بأكاذيب أسلحة الدمار الشامل في العراق”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن