البطريرك الراعي: أخجل كيف يهدم المسؤولون لبنان بأيديهم.

Whatsapp

زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بلدة القبيات عكار، بدعوة من راعي أبرشيّة طرابلس والشمال المارونية المطران يوسف سويف، في إطار نشاطات الأيام الرسولية للشبيبة.

وقال الراعي خلال زيارته: “عكار في قلبنا ونحمل همومها ونطالب بحقوقها وبأن تعيش كرامتها، وبأن تقوم الدولة بواجباتها تجاهها في كلّ الجوانب، فانتم شعب طيب مناضل وصامد”.

وأكد أنّ “الأزمة السياسية التي يمرّ لبنان بها تتحدّر منها الأزمات الأخرى، الاقتصادية والمعيشية والانمائية، وثمة شباب كثر يغادرون بسببها، إلا أن تاريخ لبنان هو تاريخ صمود وشبابنا مصممون على الصمود والبقاء”. وأضاف: “كونوا على ثقة أنه بتكاتفنا معاً وتعالينا على الجراح وبوحدتنا قادرون على أن يستعيد لبنان عافيته وكرامته ودوره في هذه البيئة من العالم”.

وأشار إلى أن ، “هذا الامر يتطلب منّا تغيير الواقع الذي نحن فيه، فليس بإمكاننا البقاء على الطريق نفسه، ومن جهة ثانية، ليس مقبولاً على الإطلاق أن نبقى عالة على كل الناس المهتمين بنا”.

وتابع: “صدقوني أنّني أخجل حين نلتقي الوفود التي تأتي من الخارج ويترجّونا أن ننتخب رئيساً للجمهورية. أخجل كيف أنّ المسؤولين في لبنان يهدمون بأيديهم بلدهم، وكأنّ العمل السياسي للهدم، وهذا غير صحيح”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن