لبنان | الاساتذة بانتظار قرار وزارة التربية وإلا لا مدارس في الموعد المحدّد .

Whatsapp

قرّر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي, تقليص أيام عدد التدريس في المدراس الرسمية إلى 4 أيام في الأسبوع مع 8 حصص يومية, وذلك نظراً للظروف الراهنة, التي انعكست وبشكل كبير على المدارس الرسمية.

في هذا السياق، رأى رئيس رابطة معلّمي التعليم الأساسي حسين جواد, أن “القرار الذي صدر عن الوزارة, هو نفسه قرار السنة الماضية, لا جديد أو تعديل عليه, فأيام التدريس 4 أيام مع 8 حصص يومية للحلقة الثالثة, و7 حصص لبقيّة الحلقات”.

وأكد أن “القرار لن يؤثّر على بدل الإنتاجية الذي تمّ الإتفاق عليه مع الوزير, وسيبقى 300 دولار شهرياً, أما فيما يتعلّق ببدل النقل, فالمرسوم الذي صدر عن مجلس الوزراء وقضى بدفع 5 ليترات بنزين هو لكلّ أربعة أيام لا أكثر, ولو لم يصدر هذا القرار لكان وقع الاشكال مع الوزير”.

وكشف أنّ “الأساتذة بانتظار قرار يصدر عن وزارة التربية بين اليوم والغد, لشرح آلية توزيح بدل الإنتاجية على الملاك والمتعاقدين, ولجميع قطاعات التعليم الثانوي والأساسي, والمهني, وبناء على هذا القرار تفتح المدارس كافة يوم الإثنين المقبل في 9 تشرين الأول”.

وشدد على أن “الراوبط اتّفقت مع الوزير والمدير العام عماد الأشقر, على آلية محدّدة لبدل الإنتاجية, ونحن اليوم بانتظار الإعلان عنها بشكل رسمي, وفي حال لم تصدر الآلية قبل نهار الإثنين المقبل, لن تفتح المدارس أبوابها في الموعد المحدّد”.

وختم جواد, حديثه: “القرار الذي صدر عن الوزير فتح المدارس في 25 أيلول الفائت للتحضير, ويتضمّن القرار مادة تقضي أن يبدأ التدريس في 9 تشرين الأول, على أن يصدر قرار قبل هذا التاريخ يشرح الآلية التي ستُعتَمد لتوزيع بدل الإنتاجية”.

_____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن