“الاختيار 3” يذكر المصريين بمآسي الإخوان.

Whatsapp

الاختيارمع كل حلقة من مسلسل الاختيار في الجزء الثالث، يتذكر المصريون فصولا من تاريخهم الحديث، لتنتعش ذاكرتهم بمشاهد لم يمض عليها سوى سنوات.

في الحلقة الرابعة من المسلسل، الذي يعرض الجزء الثالث منه في موسم رمضان 2022، جرى تناول عدة أحداث حصلت في ذلك التوقيت، مثل أزمات انقطاع الكهرباء، وغياب البنزين، وتردي الأوضاع الاقتصادية، وخشية البعض من حكم الجماعة وتفكيرهم في السفر إلى الخارج.
تقول سمية غانم، وهي إحدى سكان العاصمة، إنها تتذكر فترة حكم الإخوان حين كانت الكهرباء تمثل أزمة كبيرة، لم تشهدها الفتاة الثلاثينية في حياتها قط، وتضيف: “كانت أزمات الكهرباء كبيرة، وبعض المنشآت كانت تتعطل بسبب انقطاعها”.
وتابعت: “لم يكن هناك حل للأزمة على ما يبدو وتابعت: “لم يكن هناك حل للأزمة على ما يبدو بسبب فشل القائمين على الحكم آنذاك”. تحكي الفتاة لـ “العين الإخبارية” متذكرة حين كان منزلها يمتلأ بالكشافات ولديها مولد كهربائي احتياطي للأزمات.
وتعرضت الحلقة أيضا لإقالة النائب العام السابق عبدالمجيد محمود، في مشهد ضم محمد بديع مرشد الجماعة، وعدد من قيادات الجماعة، ومنهم خيرت الشاطر، وكان الحديث حول الغضب الشعبي من الإقالة، وظهرت مشاهد للمستشار أحمد الزند ونادي القضاة، مبدين اعتراضهم على قرار مرسي، لتبدي الجماعة رغبتها وخطتها في ترهيب المحتجين.
ثم يتراجع مرسي عن قرار إعفاء النائب العام من منصبه، وتعيينه سفيرا بإحدى الدول، بعد رفض شعبي للقرار، وزيادة التوترات في الشارع المصري، ويخرج النائب العام بنفسه لإعلان انتهاء الأزمة.
ويظهر بعد ذلك مرسي وهو يتحدث مع الشاطر، ويطلب منه دراسة القرارات التي يتخذها جيدا، قبل التنفيذ، لعدم إظهار الرئاسة بشكل ضعيف، وهو أمر غردت صابرين مصطفى بشأنه على تويتر، قائلة: “الحمد لله الذي نجانا من تلك الفترة، كان مكتب الإرشاد يدير الدولة، ولم نكن نعرف إلى أين سنصل إذا استمروا في الحكم”.
ومسلسل الاختيار 3 من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، سمر مرسى، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

 

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن