الاتحاد الاوروبي يؤكد التزامه تجاه الشعب اللبناني.

Whatsapp

أعلن مكتب الاتحاد الاوروبي الاعلامي في لبنان، في بيان، ان سفيرة الاتحاد الأوروبي المعيّنة حديثاً في لبنان ساندرا دو وال، “باشرت مهامها هذا الأسبوع”.

والتقت السفيرة دو وال، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وشدّدت السفيرة، على “شراكة الاتحاد الأوروبي الطويلة الأمد مع لبنان”، وأكدت “التزامه تجاه الشعب اللبناني، في ضوء الأزمة الاجتماعية والاقتصادية المتفاقمة”.

وصرحت: “إنني أتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع السلطات اللبنانية ومنظمات المجتمع المدني والأسرة الدولية لوضع لبنان على طريق التعافي”.

وأشارت، الى أن “الاتحاد الأوروبي يستمر في دعم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي من شأنها أن تساعد لبنان على بناء مؤسسات دولة قوية مسؤولة أمام مواطنيها. فالمؤسسات العاملة بكامل طاقتها ستكون مفيدة أيضاً للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي ولبنان”.

ولفت البيان، إلى أن السفيرة دو وال “عملت لأكثر من 25 عاماً في الاتحاد الأوروبي، وقد تولّت مناصب في بعثات مختلفة، وشغلت أخيراً منصباً في جهاز العمل الخارجي الأوروبي في المركز الرئيسي للاتحاد الأوروبي في بروكسل”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن