الإمارات تدعو جيوش الدول الحليفة لبناء “درع حماية” من خطر الطائرات المسيرات

Whatsapp

An Israeli Hermes 450 drone flies above the border between Israel and the Gaza Strip on May 29, 2018. Israel said it struck dozens of militant targets in the Gaza Strip today in response to a barrage of mortar and rocket fire from the Palestinian enclave in the most severe military flare-up since a 2014 war. / AFP PHOTO / Jack GUEZ

دعت ​الإمارات​، خلال افتتاح المؤتمر الخاص بمعرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2022″، جيوش الدول الحليفة إلى العمل معاً لبناء “درع” يحمي من “خطر ​الطائرات المسيّرة​”.

وأشار وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، عمر سلطان العلماء،  إلى أن “اليوم، أكثر من أي وقت مضى، نتفهم أهمية حماية أمتنا من خلال ضمان أن هذه التقنيات هي أدوات يمكننا استخدامها، لكن لا يمكن أن تُستخدم ضدنا”، حسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأضاف: “أصبحت هذه الأنظمة أرخص بكثير ويمكن الوصول إليها أكثر من أي وقت مضى.. وتسمح بالوقوع في أيدي الأشخاص، الذين لا نريد أن تقع في أيديهم، وهم الجماعات الإرهابية ، هذا التحدي يتطلب منا التكاتف والعمل معاً، لضمان أنه يمكننا بناء درع يحمي من خطر استخدام هذه الأنظمة”.

من جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، خلال افتتاح المؤتمر: “علينا أن نتحد لمنع استخدام الطائرات بدون طيار في تهديد أمن المدنيين وتدمير المؤسسات الاقتصادية” ، وحذّر من أن المسيرات “أصبحت سلاحاً تفضله الجماعات الإرهابية نظراً لانخفاض تكلفة إنتاجها، وكفاءتها وفعاليتها وسهولة الحصول عليها”.

وأضاف: “الأنظمة غير المأهولة، والطائرات بدون طيار باتت عنواناً للثورة التكنولوجية الحقيقية غير المسبوقة، وانعكاساً لنجاح الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”، معرباً عن حرص الإمارات على تطويرها وإنتاجها، “لتعزيز قدراتها الدفاعية، ودعم نمو اقتصادها الوطني”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وفي شهر يناير الماضي، تعرّضت الإمارات لثلاث عمليات بصواريخ​ بالستية وطائرات مسيّرة شنتها حركة ​أنصار الله​ الحوثية في ​اليمن​. وعلى إثر الهجمات، قرّرت الولايات المتحدة إرسال مدمّرة، وطائرات مقاتلة للإمارات، للمساعدة على التصدي للهجمات. كما أعلنت باريس تعزيز تعاونها الدفاعي مع أبو ظبي.

ويأتي انعقاد المؤتمر في وقت يتصاعد خطر الطائرات المسيّرة في المنطقة. فقد تعرضت السعودية لمئات الهجمات من قبل أنصار الله. ويقام المؤتمر الذي تنظمه شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع، قبيل انطلاق معرضي “يومكس” و”سيمتكس” في الفترة من 21 إلى 23 شباط الجاري، ويشارك فيه أكثر 2000 خبير ومختص بشكل حضوري وافتراضي

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن