الإعلام “الإسرائيلي” يكشف عن تكلفة اعتراض صواريخ غزة.

Whatsapp

كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن صاروخ القبة الحديدية يُكلّف نحو 70 ألف دولار، لافتة إلى أنّ “كلفة إعتراض الصواريخ تبلغ نحو 39 مليون دولار، أي ما يعادل 142 شيكل”.

كما وأفادت  اليوم السبت بأنه “جرى إطلاق نحو 1099 صاروخًا، منذ بداية العملية العسكرية ضد غزة، واعترضت منظومة “القبة الحديدية” نحو 550 صاروخًا منها”.

وفي المقابل جرى  استخدام منظومة “مقلاع داوود” في مواجهة غزة وانتهى بنجاح، ولكن الحديث يدور بصدد الخسارة الاقتصادية التي تزيد عن 14 ضعفًا عن منظومة “القبة الحديدية”، حيث أن كل إعترضا من هذه المنظومة يصل إلى نحو مليون دولار.

ويشار إلى أن هذا المبلغ يتعلّق فقط بالمنظومة نفسها ولا حاجة لوصف الخسارة التي يُسببها كل صاروخ لا تنجح المنظومة في إعتراضه.

وحتى الآن، تضررت طرق ومبان وبنى تحتية في المستوطنات، كما أن صورايخ المقاومة حققت إصابات مباشرة لمنازل في كل من المستوطنتين “سديروت” و “عسقلان”، وقدّرت الخسائر والأضرار بلميوني شيكل.

كما قدرت وسائل الإعلام “الإسرائيلية” أن أسبوعًا إضافيًا من استمرار القتال يمكن أن يرفع التكلفة إلى مبلغ إجمالي يُقدر بنحو مليار شيكل.

وفي يوم أمس الجمعة، ذكرت “قناة 13 الإسرائيلية” أن “هناك خشية من توسّع المواجهة المستمرة وانتشارها وانضمام حركة حماس إليها، وتوسيع وتيرة الصواريخ ومداها، وتحول المواجهة المحدودة والنقطوية إلى معركة”.

وأضافت أنّ “العملية على غزة لا تشكّل تغيّراً استراتيجياً”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن