الأمين العام لجامعة الدول العربية: لبنان لا يتحمل الشغور الرئاسي

Whatsapp

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ظهر اليوم في السراي الحكومي، في حضور الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

وعقب اللقاء، قال أبو الغيط: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي في سياق مشاركتي في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد صباح اليوم في فندق فينيسيا لاستعادة حيوية الاقتصاد اللبناني، ولبنان يمر في وضع سياسي واقتصادي صعب للغاية ومعقد، ولكن الخروج منه متاح والإمكانيات موجودة لتحقيق هذا الامر،كما قلت في كلمتي صباح اليوم في المؤتمر”.

وتابع: ”هناك انسداد سياسي ووضع اقتصادي صعب وينبغي حشد الهمم وحزم الرأي من قبل السياسيين والاقتصاديين وجميعهم مطالبون بأن يبذلوا الجهود وفي اسرع وقت ممكن للخروج بلبنان من هذا الوضع الصعب وأنا واثق في حكمة السياسيين وفاعلية وقدرة الاقتصاديين، لأن يخرجوا البلد من هذا المأزق، وكل التمنيات لشعب لبنان وللدولة اللبنانية، والمفتاح يجب أن يكون في بداية انتخاب رئيس وبالتالي احزموا الأمر وانطلقوا إلى الأمام”.

وأثناء اللقاء، ثمّن الرئيس ميقاتي”دعم أبو الغيط المستمر للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربية لتعزيز العلاقات العربية- العرببة، لا سيما العلاقات اللبنانية- العربية”.

ونوّه بحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية على لبنان وبالكلمة التي ألقاها اليوم في “منتدى الاقتصاد والأعمال”، وأكد فيها أن “لبنان لا يتحمل شغوراً رئاسياً طويل الأمد، ودعا إلى إقرار التشريعات التي تصون لبنان وتحمي ثرواته من الكثير مما شهدته مجتمعات أخرى”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن