اسعار المواد الغذائية ستنخفض مع انخفاض الدولار 

Whatsapp

مع استمرار تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء يترقب المواطن اللبناني انخفاض أسعار السلع والمواد الغذائية. في هذا الإطار أكد نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي على دوام اتصاله بوزارة الإقتصاد ، مشيراً الى أن “النقابة ستقدّم مطلع الأسبوع المقبل لائحة جديدة بأسعار السلع الغذائية، وحتما سنشهد تراجعا في الأسعار بحلول يوم الخميس اذا استقر سعر الصرف أو شهد مزيدًا من الانخفاض”.

من جهة أخرى، اعتبر رئيس جمعية المستهلك زهير برو، أن “الجمعية ليست الدولة، وتقوم بدور كبير في مراقبة الاسعار”، مشيرا الى أن “الحلول في مكان آخر مختلف كليا، فلا يمكن معالجة مشكلة ضبط الأسعار عبر مراقبي وزارة الاقتصاد فقط”.
وأوضح  أن “الحل يبدأ من خلال فتح باب المنافسة واشراك من يرغب في عملية الاستيراد، لا أن تكون حكرا على فئة محددة من الأشخاص الذي يتمتعون بحماية سياسية ومالية من قبل أحزاب السلطة”، لافتا الى أن “المستوردين هم من يتحكمون بالسوق وهامش الربح لديهم مرتفع جدًا، والشعب اللبناني هو الضحية”.
وبيّن برو أنه “المعالجة لا يمكن أن تقتصر على تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين أو المتلاعبين بالأسعار، بل بوقف الاحتكارات بشكل جدي وصارم وفتح الابواب امام المغتربين للمشاركة بالاقتصاد والتجارة، وعندها سنشهد انخفاضا كبيرًا في الأسعار”.

هاني بحصلي

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن