إيطاليا تؤكد دعمها الكامل لأوكرانيا.

Whatsapp

تعهدت إيطاليا بالدعم الكامل لأوكرانيا (السبت 13-5-2023) مع بدء زيارة الرئيس فولوديمير زيلينسكي لروما لإجراء محادثات مع مسؤولين حكوميين ومع البابا فرنسيس الذي قال في أواخر أبريل نيسان إن الفاتيكان يشارك في مهمة سلام لإنهاء الحرب مع روسيا.

وجرى لقاء بين زيلينسكي، الذي يزور إيطاليا لأول مرة منذ الغزو الروسي لبلاده في 24 فبراير شباط 2022،  مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في قصر كويرينال، ثم بدأ اجتماعا مع رئيسة الوزراء جورجا ميلوني على غداء عمل قبل التوجه إلى الفاتيكان.

وقال مصدر من مكتب الرئيس الإيطالي إن ماتاريلا شدد على دعم بلاده الكامل لأوكرانيا من حيث المساعدات العسكرية والمالية والإنسانية وإعادة الإعمار على المديين القصير والطويل.

وذكر المصدر أيضا أن الرئيس الإيطالي أبلغ زيلينسكي أنه بينما يريد كل من يدعم أوكرانيا السلام، “يجب أن يكون سلاما حقيقيا وليس استسلاما”.

ووصف زيلينسكي على تويتر زيارته لإيطاليا والفاتيكان بأنها “زيارة مهمة للاقتراب من انتصار أوكرانيا!”.

وسافر زيلينسكي إلى روما على طائرة إيطالية رافقتها طائرات مقاتلة في المجال الجوي الإيطالي. ومن المقرر أن يتوجه إلى ألمانيا إما مساء اليوم أو صباح غد الأحد.

وزارت ميلوني زيلينسكي في كييف في فبراير شباط لتؤكد له استمرار دعم إيطاليا لأوكرانيا، على الرغم من أن بعض حلفائها، لاسيما رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني، تربطهم علاقات طويلة الأمد مع موسكو.

ومن المتوقع أن يكون الاجتماع مع البابا أهم جزء في زيارة زيلينسكي لإيطاليا. وكان قد التقى البابا فرنسيس في الفاتيكان عام2020، كما دارت عدة محادثات هاتفية بينهما منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن