إيطاليا | المواطنون ينتفضون ضد إنشاء مصانع تسييل الغاز .

Whatsapp

رفعت إيطاليا الانذار مع قدوم فصل الشتاء وطلبت من المواطنين التقنين باستخدام الغاز بنسبة أكثر من 20 بالمائة، رغم ان شركة “غازبروم” لم تقطع عن إيطاليا نهائيا الغاز، كما فعلت مع دول أوروبية أخرى. وتنذر شركة “إيني” للطاقة أن إيطاليا هي في حالة مواجهة أزمة غاز، بعد أن خفضت شركة “غازبروم” الروسية المملوكة للدولة إمدادات الغاز.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في إيطاليا ثلاث مرات منذ نهاية العام الماضي، أي حتى قبل الحرب في أوكرانيا، ما أدى إلى خروج عشرات الآلاف من المحال الصغيرة والمتوسطة الإيطالية من سوق العمل.

وكتب صحيفة “الشمس تشرق 24 ساعة”: “إذا جاء الشتاء قاسياً وطويلاً، وإذا لم تتخذ إجراءات فيما يتعلق بجانب الطلب، فلا يستبعد تقنين استهلاك الغاز الطبيعي في إيطاليا من المنشآت الصناعية الكبرى وامتداداً إلى غيرها أيضاً، أي إلى استهلاك الأسر في البيوت”.

الى ذلك، نظم لقاء صحافي من قبل مجموعة من أساتذة الجيولوجيا والأطباء والصحافيين، في مقر الصحافة الأجنبية بعنوان “لا لمصنع تسييل الغاز في مدينة بينبينو”. وعرض في اللقاء الذي شاركت فيه “الوكالة الوطنية للإعلام” من خلال مندوبها طلال خريس، فيلم فيديو شارك فيه سكان المدينة الذين يرفضن إنشاء المصنع العائم لافتين الى أنه يهدد حياتهم.

ويستلزم شراء الغاز من الخارج للتعويض عن الغاز الروسي مصانع لتسييل ال غازGas liquifation ولكن في العديد من المدن الإيطالية يرفض المواطنون بناء هذه المصانع خاصة تلك القريبة من الجزر السياحية أو الشواطئ أو المناطق السكنية.

ويروي الصحافي المشارك في اللقاء ماكس شيفيلي: “في محافظة ليفورنو بمقاطعة توسكانا هناك انتفاضة حقيقية للسكان ضد مصنع عائم قريب من الميناء، وقريب من القرية جزيرة d’Elba بسبب التلوث الذي يحدثه بسبب استعمل أطنان من المياه للتبريد ومن ثم إعادتها إلى البحر ملوثة وبسبب الانبعاث الحراري الملوث في الهواء. يوم 20 ( اليوم) ستنظم تظاهرة جماهيرية كبيرة تطالب البلدية التي تقف بجانب السكان مقاضاة الدولة الإيطالية التي اتخذت دون مشاورة الفعاليات هذا القرار. وفي العاصمة روما تظاهرة ضد تشغيل مصنع لتسييل الغاز في مدينة بوميتسيا (جنوب روما).

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن